تفاصيل السياحة في روسيا واجمل مدنها بالصور

تقع دولة روسيا التي تعرف رسمياً باسم روسيا الاتحادية في أوراسيا بين قارتي آسيا وأوروبا في جهة الشمال وتبلغ مساحتها ما فوق ال17 مليون كم مربع. كذلك، عملتها الروبل الروسي وعاصمتها موسكو التي تعتبر أكبر مدينة في روسيا.

تتميز هذه الدولة بتراثها التاريخي والثقافي وتنوعّها الطبيعي واقتصادها القوي ما يجعلها على قائمة أجمل الدول السياحية في العالم.

كل المعلومات عن السياحة في اوروبا وأجمل مدنها

لذلك، تقدّم لك صبايا اليوم أبرز الدول السياحية في روسيا وأهم المناطق السياحية فيها كي تتمتعي برحلة العمر مع العائلة والأصدقاء.

معلومات عن السياحة في روسيا

موسكو: إضافة إلى أنها عاصمة روسيا، هي أيضاً مركز الثقافة والسياسة للبلاد ويبلغ عدد سكانها حوالى 10,562,099 نسمة. تشتهر هذه المدينة بالمباني السوفييتية الضخمة مثل المكتبة الوطنية الروسية والحدائق بالإضافة إلى المعالم السياحية نذكر منها الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر والكرملين والمتخف التاريخي الروسي.

تفاصيل عن السياحة في روسيا

سوتشي: تقع مدينة سوتشي جنوب روسيا وتستقطب عدداً كبيراً من السياح إذ تجمع بين الشواطئ والطبيعة الخلابة والمتاحف الأثرية وغيرها. مناخها معتدل على مدار السنة وتشتهر بالمنتجعات الصحية والحدائق والمنتزهات لذلك لا بدّ أن تزوري منتزه ريفييرا وقلعة جودليك ومعبد لو.

تفاصيل عن السياحة في روسيا

نوفغورود: وهي دولة روسيا تقع في منطقة التقاء نهري الفولغا وأوكا ومساحتها أكبر من 410 كيلومترات مربعة. تبعد 400 كم عن العاصمة موسكو وفيها معالم تاريخية ومعمارية ويمكنك القيام برحلة في القارب في نهر فولخوف للتمتع بمناظر خلابة.

السياحة في سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ: تقع شمال غربي روسيا وعرفت سابقاً باسم لينينغراد كما تعدّ ثاني أكبر مدينة روسية. يصل عدد سكانها إلى 5,191,690 نسمة وتجمع بين المباني والمتاحف والممرات المائية ما يجعلها تشبه مدينة البندقية في إيطاليا. كذلك، ينعقد فيها أهم عروض الأوبرا والباليه. عند سفرك إلى هذه المدينة، ننصحك بزيارة متحف الهيرميتاج الذي يحتوي على أهم اللوحات في العالم وقلعة بطرس وبولس والمتحف الروسي.

السياحة في روسيا

قازان: تقع هذه المدينة عند إلتقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية وتعرف بعاصمة الرياضة في روسيا. تكثر فيها المعالم السياحية ومنها مسجد قول شریف والبرج المائل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف