الرئيسية / لايف ستايل / ديكورات منزلك بطابع مصري مع معرض القاهرة الآن | مدينة غير مكتملة
cairo-now-city-incomplete-dubai-fustany-4_zpspofsx5oe

ديكورات منزلك بطابع مصري مع معرض القاهرة الآن | مدينة غير مكتملة

بعد نجاح معرض “القاهرة الآن | مدينة غير مكتملة” ‪”‬Cairo Now | City Incomplete‪”‬ المقام في “أسبوع دبي للتصميم” ‪”‬Dubai Design Week‪”‬ من ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦ حتى ٢٩ أكتوبر ٢٠١٦. تم مده لفترة شهر، حتى ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦. شارك في المعرض الكثير من الشباب منهم مهندسين معماريين ورواد أعمال وفنانين ومصممين مصريين. يحاولون من خلال أعمالهم المقدمة في المعرض، التعبير عن نظرتهم لمدينة القاهرة المعاصرة بكل ما فيها من مظاهر جمال يستوحونها في تصاميمهم ،وقيود تعيق منتجاتهم، مما يجعل أعمالهم مثل المدينة، غير المكتملة.

قمنا بتجميع بعض المعلومات والصورعن أبرز المصممين ورواد الأعمال المشاركين في معرض “القاهرة الآن | مدينة غير مكتملة” ‪”‬Cairo Now | City Incomplete‪”‬:

١- عجلات “ع” Ain Bicycles

شركة تعمل على تصميم وتصنيع عجل بشكل بسيط وجميل يصلح لشوارع القاهرة‪.‬

ديكورات

٢- بلوك ب فيرنيتشر – Block B Furniture

يصممون و يصنعون قطع الأثاث وإكسسوارت المنزل، التي تدخل طاقة شبابية إلى المنازل. تأمل بلوك ب فيرنيتشر- Block B Furniture بتعزيز المنازل بقطع الأثاث الراقية والإكسسورات غير التقليدية، بأسعار غير باهظة.

ديكورات

٣- إحم – EHEM

إحم – EHEM تحتل مساحة غير تقليدية بين إيجاد معنى وتقدير جديد للأشياء والمكونات المتواضعة التي نعثر عليها مثل المواسير الحديدية والمسامير واللمبات، وخلق منها منتجات وظيفية بشكل فني.

ديكورات

٤- كليم – KILIIM

هي مؤسسة اجتماعية مصرية تهدف إلى إحياء والحفاظ على حرفة صناعة الكليم المحلية في مصر من خلال تقديم التصاميم الحديثة للتقنية العريقة.

يتم إنتاج الكليم في فوا، وهي قرية صغيرة في دلتا النيل الخصبة. حرفيين الكليم توارثوا المهنة خلفا عن أجدادهم وهم يعتبرون الحرفة جزء من تراثهم الثقافي.

من خلال دعم كليم Kiliim، نلعب دورا في الحفاظ على هذه الحرفة والسماح لوجودها في مستقبل مصر

ديكورات

٥- من بلدها – Menn Baladha

هو ستوديو تصميم بدأه مجموعة مصممين من القاهرة، هدفهم الرجوع للحرف عن طريق التصميم. من بلدها مصطلح مصري معنا “من مكان نشأتها” والمقصود به أصلي ومحلي، بمعني لو أردت أحسن صورة للأشياء ارجع لأصلها‫.‬

من بلدها تقدر الخامات الطبيعية المتميزة والتقنيات الحرفية الأصيلة للوصول لتصاميم تضيف لحياتنا اليومية‫.

ديكورات

٦- فيل – Pheel

ستوديو تصميم تجريبي يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات مستوحاة من الأشياء الجميلة التي نراها ونعيشها.

والآن شاهدوا العديد من الصور المختلفة من معرض “القاهرة الآن | مدينة غير مكتملة” ‪”‬Cairo Now | City Incomplete‪”‬ والأعمال المقدمة من خلاله. واخبرونا رأيكم به.

ديكورات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!