الرئيسية / صحة / أسباب ثمانية تجعلك تضعين الخل في خزانة الأدوية
VINEGAR

أسباب ثمانية تجعلك تضعين الخل في خزانة الأدوية

الخل حليف الصحة وحليف الجمال وحليف كل أم .. أتريدين أن تعرفي الأسباب؟ اكتشفي في ما يلي أسباب تجعلم تضعين الخل في خزانة الأدوية.

إزالة ألم العضلات
إذا كنت تشعر بألم في الظهرأو الكتفين أو الساقين أضف كوبين من الخل إلى مياه الاستحمام. إنها وسيلة رائعة لإزالة ألم العضلات. كما تنفع هذه الوصفة لتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل حافل بالضغوطات.

يعالج الكدمات
إذا تعرّض أحد أفراد العائلة للسقوط سارعي إلى سكب بعض خل التفاح أو الخل الأبيض على فوطة قطنية وضعيها مكان الكدمات لمدة ساعة. ذلك سيمنع ظهور البقع الزرقاء والاسوداد.

إزالة رائحة القدمين
رائحة الأقدام يمكن أن تصيبك بالجنون. لكن غالباً ما يمكنك التخفيف من الشعور بالحريق في القدمين وتخفيف الحكة وإزالة رائحة القدمين إذا قمت بمس قدميك ثلاث مرات يومياً بخلّ التفّاح القوي التركيز.

تسهيل التنفّس
وضع ربع كوب من الخل في وعاء كبير من الماء الساخن واستنشاق البخار المتصاعد. الخل يعمل على إزالة الاحتقان في الأنف وتسهيل التنفس لدى الشخص المصاب بالتهاب في المجاري التنفسية أو من رشح عابر.

إزالة البقع عن الأسنان
افركي الأسنان المبقّعة باللون الأصفر بقطنة مبلّلة بخل التفاح اشطفي فمك بالماء.

تسكين البشرة من حروق الشمس
إذا تعرّضت لحروق الشمس أضيفي كوباً من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء وتمدّدي فيه لمدة 10 دقائق للقضاء على الانزعاج الناتج عن حروق الشمس.

بلسم لما بعد الحلاقة
تُملأ زجاجة بمقدارين متساويين من خلّ التفاح والماء، وتُهزّ قبل استعمالها لفرك الوجه بعد الحلاقة.

التخفيف من الحرقة
هناك أبحاث تشير إلى أن الخل، رغم أنه يحتوي على أسيد، إلا أنه يعمل على تصحيح مستويات الحمض المنخفضة في المعدة، وبالتالي يحدّ من حرقة المعدة. يقول الخبراء أنه يمكن للمصاب بالحرقة أن يشعر بالارتياح بعد فترة وجيزة إذا أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح يليها كوب من الماء. لكن خلّ التفاح لن يفيد في حال الإصابة بالقرحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!