الرئيسية / صحة / التخلص من النحافة بطرق بسيطة ومجربة
hqdefault-3

التخلص من النحافة بطرق بسيطة ومجربة

النحافة والنقص الشديد في الوزن ضارة تماما مثل السمنة لذلك يجب أن يحرص الشخص النحيف على اتباع طرق فعالة في التخلص من انخفاض الوزن الشديد ومحاولة اكتساب بعض الأوزان .

النحافة والوزن الخفيف إلي درجات غير مناسبة للطول تؤثر بشكل سلبي واضح على الصحة النفسية لمن يعاني النحافة سواء كان رجلا أو امرأة لذلك يكون هناك الحاجة الملحة إلي زيادة الوزن حيث أن هناك من يقومون باتباع حميات غذائية قاسية وبرامج رجيم قوية من أجل التخسيس وإنقاص الوزن فيصلون أحيانا إلي النحافة الشديدة ومن ثم يحاولون استرجاع بعض الأوزان المفقودة مرة أخرى>

النحافة الشديدة تسبب كثيرا من الأمراض الخطيرة مثل فقر الدم الشديد واضطرابات الغدة الدرقية وأمراض الجهاز الهضمي نظرا لأن النحافة مثل البدانة في منع امتصاص الطعام بالشكل المطلوب أضف إلي ذلك العديد من الأمراض العصبية حيث تؤكد الأبحاث أن المصابين بالنحافة يكون أكثر عصبية من غيرهم.

التخلص من النحافة بالعلاج الصحيح :

القضاء على النحافة واكتساب الوزن يعد من الأمور الشاقة بالنسبة للشخص النحيف إذا ما قورن بعملية اكتساب الوزن عند الشخص الطبيعي الذي لا يعاني من النقص الشديد في الوزن والسبب هو ارتفاع معدلات الأيض أو حرق الغذاء لديه أو ربما لأسباب وراثية.

بالتأكيد أول خطوة في الطريق الصحيح لعلاج النحافة هي زيارة الطبيب المتخصص لعمل التحاليل اللازمة لمعرفة هل النحافة ناتجة عن سبب مرضي فيتم علاج السبب أولا ثم الاتجاه إلي بدء برامج زيادة الوزن التي تعتمد على المواد الغذائية والمكملات الطبيعية.

تناول الخضروات والفاكهة والحليب ومنتجات الألبان على اختلاف أنواعها والخبز والأرز والمكرونة وكذلك تناول اللحوم والأسماك والبقوليات وتناول الحلويات أيضا ولكن أحترس على أن تجعل تناول الحلويات باعتدال لأن الإفراط في هذه الأطعمة مرتفعة السكريات ضار بالصحة العامة للجسم .

مضادات النحافة الطبيعية :

هناك بعض المواد الغذائية الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لمن يعاني النحافة وانخفاض الوزن بشكل كبير ومن أشهر هذه المأكولات المكسرات بجميع أنواعها والفواكه المجففة مع إضافة المارجرين إلى الطعام لما يحتويه من سعرات حرارية عالية وكذلك زبدة الفول السوداني مع تناول المربى أو العسل في نهاية كل وجبة وكذلك شرب اللبن كامل الدسم باستمرار .

نصائح تساعد في التخلص من النحافة :

ينبغي عند الرغبة في التخلص من النحافة واكتساب بعض الوزن أن تحرص على ممارسة الأنشطة الرياضية لجعل الوزن المكتسب يتركز في العضلات وتجنب أن تشرب الماء أثناء تناول الطعام كي لا تضعف الإنزيمات الهاضمة للطعام مما يولد الشعور بالشبع السريع واحرص على أن تمضغ الطعام ببطء فيلزم أن تعطي نفسك الوقت الكافي للمضغ كي يتم الهضم بشكل سليم وتحسن عملية التمثيل الغذائي ويتحقق الاستفادة القصوى من تناول الطعام في زيادة الوزن والتخلص التدريجي من النحافة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!