الرئيسية / صحة / ٨ فواكه شهية تمنحك بشرة نضرة ومشرقة
Header image beauty foods eat these top foods for glowing skin

٨ فواكه شهية تمنحك بشرة نضرة ومشرقة

كل فتاة تحلم أن تتمتع ببشرة نضرة دائما، فدائما تلجأ الفتيات إلى الوصفات الطبيعية التي تعمل على إشراقة البشرة ونضارتها، وأحيانا تتجه النساء إلى مستحضرات التجميل المختلفة، كالكريمات البرونزية التي تعطي للوجه مظهرا صحيا بشكل طبيعي. ولكن هل تعلمين أن هناك مجموعة من الفواكه لها دور كبير في تمتعك بوجه مشرق ونضر بشكل طبيعي؟

١- التفاح

يعد التفاح من الفواكه التي لها دور كبير في صحة ونضارة البشرة، فهو يحتوي على حمض ألفا هيدروكسيك الذي يستخدم في مستحضرات التجميل المختلفة، كما أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة دائما دون الإضرار بها.

٢- الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكة الغنية جدا بفيتامين B والبيوتين الذي يعزز تجديد الخلايا، مما يجعل البشرة مشرقة دائما.

٣- الموز

يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دور فعال في ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، كما أنه يضم فيتامين A ،B ،E. وبذلك فالموز يعمل على نضارة البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بشكل مبكر.

٤- الكيوي

هل تعلمين أن الكيوي من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C تفوق البرتقال؟ فيتامين سي يقي من نزلات البرد ويقوي المناعة ويحافظ على نضارة البشرة.

٥- الليمون

يعرف عن الليمون إنه من أفضل الثمار التي تعمل على تبييض البشرة وتعزيزها، فالحمضيات التي تتوافر في الليمون تقي البشرة من حب الشباب وتحميها من البثور، لذا يساعد على صحة ونضارة البشرة.

٦- البابايا

تحتوي البابايا على فيتامين A والبيتا كاروتين المسئولان عن نضارة البشرة وحيويتها، كما أنها تضم كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على التئام الجروح بشكل سريع، وتمنح الوجه إشراقة طبيعية لا مثيل لها. تعمل فاكهة البابايا أيضا على الإسراع من تجديد خلايا البشرة.

٧- الأناناس

الأناناس من الفواكه التي تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، فالأناناس يعمل على ترطيب البشرة ويخفي عيوبها مما يجعل البشرة أكثر إشراقا.

٨- الفراولة

من منا لا يعشق الفراولة؟ إنها حقا تستحق، فهي تحتوي على نسبة عالية من حمض ألفا هيدروكسيك الذي يلعب دورا كبيرا في تنظيف المسام، والتخلص من حب الشباب والبثور. أيضا الفراولة تساهم في الحفاظ على الكولاجين المسؤول عن نعومة ونضارة البشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!