الرئيسية / جمال / خمس تسريحات شعر رائعة بالضفائر وطريقة تنفيذها بالصور
Hair_zps4ei9rbh1

خمس تسريحات شعر رائعة بالضفائر وطريقة تنفيذها بالصور

كل يوم، تظهر صيحات جديدة في عالم تسريحات الشعر تجعلك ترغبين في تقليدها وتعلم طريقة تنفيذها للحصول على طلة عصرية ومتجددة. في هذا المقال جمعنا لك خمس تسريحات شعر جديدة بالضفائر وطريقة تنفيذها بالصور والخطوات. جددي من تسريحة شعرك التقليدية بهذه التسريحات المميزة التي ستناسبك في العمل أو الخروجات أو حتى السهرات.

الضفيرة العريضة Pull-Through braid

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة العريضة من تسريحات الشعر التي تضيف شكل جمالي رائع مع الشعر الطويل. ولتفيذ هذه التسريحة ليس عليك سوى جمع الشعر على هيئة ذيل حصان مرفوع وتقسيمه لثلاث خصلات كبيرة. اجمعي الخصلتين على الجانبين أعلى الخصلة الموجودة بالمنتصف ثم ثبتيهما بأستيك صغير ثم افرقي خصلة الشعر السفلية لاثنين واجمعيهما أعلى الخصلة الثالثة ثم ثبتيها بأستيك واستمري هكذا إلى الإنتهاء من الشعر. انتهي بسحب خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكها بعض الشيء لتعطيك المظهر السميك المرغوب.

تسريحات شعر بالضفائر

ملحوظة: يمكنك عكس طريقة تضفير الشعر بحيث يتم تضفيره من الأعلى للأسفل بدلا من الأسفل للأعلي ولا يشترط عمل ذيل حصان، فيمكنك تنفيذها بشكل جانبي.

ضفيرة الزهرة Flower Braid

تسريحات شعر بالضفائر

هذا الشكل من الضفائر سهل للغاية وبفضل تنفيذه أكثر مع الأجواء الربيعية والصيفية، لكن هذه بالطبع ليست قاعدة! لعمل ضفيرة الزهرة، ابدأي بتمشيط شعرك للوراء ثم افرقيه من منطقة تاج الرأس بشكل عرضي لأخذ كمية من الشعر يمكن تضفيرها. قسمي الشعر لنصفين ثم قومي بتضفير كل جزء على حدة ولف كل ضفيرة على هية كعكة من منتصف الرأس وتثبيتها ببعض الدبابس. تأكدي فقط من سحب خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكها بعض الشيء حتى لا تكون مشدودة وتعطيك مظهر الزهرة.

تسريحات شعر بالضفائر

ملحوظة: يمكنك بدلا من ذلك أخذ خصلة من كل جانب وتضفيرها لعمل ضفيرة الزهرة أو تضفير خصلة واحدة من المنتصف لتنفيذ الزهرة. ويمكنك أيضا تقسيم الشعر بطرق مختلفة لعمل أكثر من زهرة كما يبدو في الصور.

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة الخلفية Upside down braid

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة الخلفية من تسريحات الشعر المميزة التي يمكنك تنفيذها مع الكعكة العلوية. لتنفيذ هذه التسريحة أنت بحاجة إلى قلب شعرك بالكامل للأمام ثم البدء بتضفيره من الأسفل للأعلى على الطريقة الفرنسية، أي أن يتم أخذ خصلات من جوانب الشعر مع الضفيرة كلما انتقلنا لأعلى. شاهدي الصور التوضيحية التالية والفيديو لتتعلمي طريقة إعدادها بنفسك في المنزل.

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة البارزة Boxer braid أو Dutch braid

تسريحات شعر بالضفائر

على عكس الضفيرة العادية، هذا النوع من الضفائر يتم تصميمه بشكل بارز (على غرار ما حدث في الضفيرة الخلفية) وهو ما يعطي مظهرا كثيفا وسميكا لشعرك. تسمى هذه الضفيرة، الضفيرة الألمانية والبعض يسميها ضفيرة المصارعة حيث جرت العادة على عمل هذه التسريحة في حلقات المصارعة. للوصول إلى هذا اللوك البارز من الضفائر يتم تضفير الشعر للخارج وليس للداخل كما هو موضح بالصور.

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة الطوق Braided headband أو Crown Braid

تسريحات شعر بالضفائر

الضفيرة الطوق من أجمل أشكال تسريحات الشعر التي تعطيك لوك ملكي راقي خاصة تلك الأشكال التي تشبه تاج الرأس. يمكن تنفيذ ضفيرة الطوق بتصميمات مختلفة من الضفائر سواء العادية أو السنبلة أو البارزة. إليك خطوات مختلفة لعمل هذه التسريحة بنفسك بالمنزل.

تسريحات شعر بالضفائر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!