الرئيسية / الاسرة / الأسباب التي تسبب الولادة المبكرة
الالتهابات لها دور رئيسي في التسبب في الولادة المبكرة

الأسباب التي تسبب الولادة المبكرة

بعض الأمراض قد تدفع المرأة إلى الولادة المبكرة، وقد أشارت الدراسات إلى أن 12٪ فقط من الأطفال يولدون قبل الآوان، وذلك وفقاً لما نشره موقع Health، وهناك بعض الأسباب التى تسبب الولادة المبكرة منها:

– التدخين والكحول
الاستهلاك المفرط للكحول وتعاطى المخدرات والتدخين، أمور لا تسبب فقط الإجهاض، ولكن من أهم أسباب حدوث الولادة المبكرة لأن السموم الموجودة فى هذه الأشياء تؤثر على الجنين عن طريق عبور المشيمة.

– مضاعفات الحمل
التعرض لمضاعفات الحمل من أهم حدوث الولادة المبكرة، كالإصابة بتسمم الحمل وسكر الحمل، وحدوث فرط فى السائل الذي يحيط بالجنين أو وجود مشاكل في المشيمة مثل انفكاك المشيمة والمشيمة المنزاحة.

– إلتهابات الرحم والمهبل
الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل داء المشعرات أو الالتهابات البكتيرية مثل التهاب المهبل البكتيري قد تلعب دورا في التسبب في الولادة المبكرة، هذه الالتهابات مسؤولة عن نصف حالات الولادة المبكرة كما أن إلتهابات المسالك البولية تسبب هذا الأمر.

– التهابات اللثة
السيدات الحوامل أكثر عرضة للتعرض لمشاكل اللثة ويرجع ذلك أساساً إلى هرمونات الحمل وتقول الدراسات إن هذه الالتهابات لها دور رئيسي في التسبب في الولادة المبكرة لأن البكتيريا المسببة للالتهاب تدخل في مجرى الدم وتصل إلى الجنين كما أن التهابات اللثة تؤثر على الجهاز المناعي وهذا الأمر يسبب الالتهابات في الجسم كله خاصة الرحم وعنق الرحم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!