الرئيسية / صحة / إنحفوا بسرعة من دون إتباع حميات غذائية

إنحفوا بسرعة من دون إتباع حميات غذائية

هل لديكم القليل من الوزن الزائد وتريدون أن تنحفوا من دون اتباع حمية غذائية؟ إليكم خبراً ساراً، نقدّم لكم في هذا المقال من آي فراشة عدّة حيَل منحّفة تساعدكم على التخلّص من الوزن الزائد من دون أن تتبعوا حميات صعبة ومحبِطة. حتى ولو لم يكن لديكم وزن لتخسروه تسمح لكم هذه الحيل بألّا تكتسبوا الوزن وهكذا تحافظون على جسمكم.

إخسروا الوزن بسرعة من الآن!

لكي تنحفوا بسهولة ومن دون أن تتبعوا حمية غذائية إقرأوا ما يلي:

هل حاولتم كل ما في وسعكم لكي تنحفوا من دون أن تتبعوا حمية غذائية ولم تنجحوا؟ هل جرّبتم كل الحميات ولم تنجح؟ هل يخرّب وزنكم الزائد ودهونكم حياتكم الخاصة والإجتماعية؟ إطمئنّوا هذه الحالة ليست حالتكم لوحدكم وليس هناك أي مشكلة في النحافة من دون حل!

إنحفوا من دون حمية من خلال الأكل على مهل

تزوّدوا بمؤقِّت وعدّلوه على 20 دقيقة لكي تنظّموا مدّة وجبتكم. إنها من أفضل العادات التي عليكم اعتمادها لكي تنحفوا من دون حمية غذائية معقّدة. استمتعوا بكل لقمة واجعلوها تدوم أطول وقت ممكن. فالوجبة البطيئة تجلب الكثير من السعادة لأنها تسمح بإطلاق هورمونات الشبع في الجسم. عندما تأكلون بسرعة لا يعود لمعدتكم متّسع من الوقت لكي تقول لدماغكم بأنها امتلأت. وهذا التصرّف يؤدّي دائمًا إلى الإفراط في الأكل.

إنحفوا من دون حمية من خلال النوم

بحسب بعض الدراسات الأمريكية إن النوم ساعة إضافية كل ليلة يساعد الشخص على خسارة الوزن إلى حد 5 كلغ في السنة. هذه الساعة الإضافية من النوم تسمح للأيض بتخفيض السعرات الحرارية بنسبة 6% وتتفاوت النتائج بين شخص وآخر إلّا أن النوم فعّال لخسارة الدهون بشكل عام. فضلًا عن أن الشخص الذي يستريح تقل حاجته إلى السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الشخص المتعب.

خسارة الوزن من دون حمية من خلال تناول المزيد من الخضار

يبدو هذا الأمر واضحًا ولكن قلّة من الناس الذين يريدون حقًا أن ينحفوا يطبّقون هذه القاعدة: إن تناول كمية أكبر من الخضار عند كل وجبة يسمح بخسارة الوزن بسهولة أكبر بكثير!
فوفرة الألياف والماء الموجودة في الخضار تملأ معدتكم. تحلّ هذه المغذّيات محلّ الدهون السيئة بطريقة ميكانيكية: ستأخذون كمية أصغر من السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه تملأون معدتكم. اطهوا خضرواتكم من دون إضافة مواد دسمة وطيّبوها بعصير الحامض والأعشاب. تتمتّع الفاكهة بحسنات الخضار نفسها لذا فإن تناولها يساعدكم أيضًا!

شرب الشاي الأخضر حيلة بسيطة لخسارة الوزن

يمكن أن يكون استبدال المشروبات الحلوة بالشاي الأخضر استراتيجية جيّدة لخسارة الوزن. وتكشف بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يسمح للجسم بحرق السعرات الحرارية بشكل أسهل ربما بفضل فعل المكوّنات الفيتوكيميائية الموجودة في الشاي والتي تدعى كاتيشين. إضافة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على 0 سعرة حرارية لذا يسهل الخيار بينه وبين المشروبات المليئة بالسكّر.

إخسروا الوزن من دون حمية غذائية من خلال إزالة السموم من جسمكم

الجسم المليء بالسموم لا يؤدّي وظائفه بشكل جيّد ولا داعي لأن تكونوا أطبّاء أو أخصائيي تغذية لكي تشكّوا بالأمر ولكن هل تعلمون أن جسم الإنسان يمكنه أن يستخدم الدهون لكي يخزّن السموم؟ فالقيام من وقت إلى آخر بعلاج مزيل للسموم بواسطة الحامض أو الشاي الأخضر يمكنه أن يسمح بالتخلّص من قسم من الكتلة الدهنية الموجودة في جسمكم.
إضافة إلى ذلك يقل احتمال إصابة الجسم بالأمراض.

ولمَ لا تستخدمون القاتلات في حال الشره المؤقّت؟

أحيانًا من الصعب أن تقاوموا الشراهة عندما تروا المثلّجات أو السكاكر أو أي مشروب حلو ولكن هناك حيلة بسيطة لمواجهة هذه الرغبات الغذائية: إخلقوا القاتلات! مثلًا إذا انتابتكم رغبة مفاجئة في السكّر أو الدسم وترغبون بتناول وجبة دسمة جدًا، إملأوا هذه الفجوة بساعة من الهرولة أو عدّة مجموعات من تمارين الضغط. هذه الطريقة تنجح بشكل مدهش وإذا وقّعتم على ميثاق مكتوب لأنفسكم وعلّقتم العقد بالقرب من البرّاد لا يعود لديكم أي مبرّرات!

الإستنتاج
إتبعوا هذه الحيَل البسيطة فتساعدكم في الحفاظ على وزنكم الحالي أو حتى في خسارة الوزن من دون اتباع أي حمية غذائية صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *