الرئيسية / صحة / أفضل طريقة لعلاج عين السمكة نهائياً من غير جراحة ولا كوى من المنزل وعن تجربة
أفضل طريقة لعلاج عين السمكة نهائياً من غير جراحة ولا كوى من المنزل وعن تجربة

أفضل طريقة لعلاج عين السمكة نهائياً من غير جراحة ولا كوى من المنزل وعن تجربة

في البداية نتعرف على عين السمكة ماهي ؟ وأسباب وأماكن ظهورها ؟ وكيفية الوقاية منها بدون آي عمليات جراحية وبدون الذهاب إلى المستشفى ولا الدكتور .

ما هي عين السمكة وأسباب ظهورها ؟!
هي عبارة عن مرض جلدي مُعدي يظهر على سطح الجلد في القدم واليد وتظهر نتيجة الإصابة بفيروس الورم الحليمي وتظهر على هيئة بؤر خشنة وصلبة ولها أشكال وأحجام مختلفة ولكن في الغالب تكون لها نفس اللون الطبيعي للجلد يصاب بها جميع الأعمار المختلفة صغير وكبير وفى جميع أنحاء العالم وتبلغ مدتها ما بين الشهر والسنة.

أسباب ألإصابة بعين السمكة ؟
من أشهر الأسباب للإصابة بهذا المرض هو ارتداء الأحذية بدون جوارب ولفترات طويلة وارتداء الأحدية الضيقة وهناك بعض الأمراض التي تسبب ظهورها مثل الإصابة بمرض الروماتيزم وأمراض العظام ويؤدى أيضاً زيادة الوزن والتحميل على القدمين إلى ظهور هذا المرض، استخدام أدوات شخص أخر مصاب بهذا المرض.

كيفية علاج مرض عين السمكة من المنزل بطريقة بسيطة جداً
الطرق المتعددة لعلاج عين السمكة

تعددت طرق العلاج من هذا المرض ولكن فى أغلب الحالات تظهر مرة أخرى بعدة مدة قصيرة من العلاج من أهم هذه الطرق الكي بالكهرباء وحرق الطبقة السطحية للجلد ويتم تحت تخدير موضعي، الكي بالتبريد ويتم استخدام التبريد بالنيتروجين لتبريد الكتل المصابة ولكن في بعض ألاحيان تسبب التهاب في المناطق المصابة.

أفضل طرق الوقاية من التعرض للإصابة بمرض عين السمكة
عدم ارتداء أحذية ضيقة على القدم ويفضل اختيار أحذية مريحة وواسعة وعدم ارتداء أحدية ألآخرين وبفصل الأحذية ذات الكعب الطري، غسل الأقدام جيداً يومياً بالماء الدافئ مع القليل من الصابون، عدم ملامسة المناطق المصابة باليد لتجنب انتشارها في القدم الأخرى وفى باقي القدم، عدم ثقب المناطق المصابة لتجنب انتشارها.

أنواع عيون السمكة
تظهر في أغلب ألاحيان في باطن القدم واليد وهى الحالات الأشهر في ألإصابة بهذا المرض، وفى بعض ألاحيان تظهر في المناطق الحساسة بجوار ألأعضاء التناسلية ويكون لونها ظهرى، وهناك أيضاً ما يظهر في ألوجه ويكون لونها قريب جداً إلى لون الجلد الأصلي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!