الرئيسية / لايف ستايل / نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك
كيف تتخلصين من عاداتك السيئة؟

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

لكل منا عاداته السيئة التي يصعب عليه التخلص منها، حتى لو اتخذ قراراً لفعل ذلك، إلا أن المضوع يتعلق بصعوبة التخلص من العادة بحد ذاتها، خصوصاً أنه اعتاد عليها لفترة من الوقت.

وبالتالي، يا عزيزتي، إن أردت التخلص من عادة سيئة تعانين منها، فعليك اتباع النصائح التالية التي تقدمها لك صبايا ستايل في ما يلي.

الاعتراف بالمشكلة

من الضروري والأساسي، الاعتراف بوجود مشكلة لديك، وبأنك تعانين من عادة سيئة باتت تؤثر سلباً على كافة جوانب حياتك، العاطفية والمهنية، وبالتالي عليك اتخاذ قرار صريح وواضح برغبتك بالتخلص منها نهائياً، بهدف التطور والتقدم والنجاح.

علماً ان الاعتراف بالمشكلة يعتبر الخطوة الاصعب على طريق التخلص من العادة السيئة، لأان الانسان غالباً ما يكون وصل الى مرحلة نفسية وفكرية قام بإقناع نفسه، في خلالها، أنه لا يمكنه التخلي عن هذه العادة وهي مفيدة جداً له ولانتاجيته في الحياة، وهذا شيء خاطئ وخطر في آن.

المساعدة

بعد الاعتراف بوجود خطب ما في حياتك، عليك على الفور طلب المساعدة، لأنك لست مخوّلة، فكرياً ونفسياً، لمواجهة هذه المشكلة.

وبالتالي، حاولي اللجوء الى اختصاصي أو صديق قادر على مساعدتك، بكل جدية، فيكون سنداً لك، خصوصاً على الصعيد المعنوي ويساعدك في تخطي هذه المشكلة، خطوة بخطوة، فيتمكن من ارشادك على الخطوات الصحيحة الكفيلة لذلك ويقدك لك المشورة، خصوصاً عند الشعور بالقلق أو التعب أو الاخطر عند اليأس.

ولا تقلقي، أو تضعي ضغوطاً إضافية على نفسك، فمن الطبيعي ان تمري بهذه المرحلة حتى تتمكني من النجاح والتخلص من عادتك السيئة، مهما كانت.

الأسباب

حاولي اللجوء الى اختصاصي لاكتشاف السبب الحقيقي الكامن وراء عادات السيئة، لان العادات السيئة غالباً ما تخفي مشكلة نفسية تحاولين الاختباء منها عبر هذا الأسلوب السلبي.

الالتهاء

من المفيد جداً، أن تقومي بإلهاء نفسك، من خلال اتباع هواية تحبين القيام بها او رياضة ما او تغيير أسلوب حياتك، خصوصا تجنب البقاء وحيدة أو منعزلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!