الرئيسية / صحة / لماذا لا تسمعين بعض الكلمات والجمل أحياناً؟
لماذا لا تسمعين بعض الكلمات والجمل أحياناً؟

لماذا لا تسمعين بعض الكلمات والجمل أحياناً؟

هل عانيت يا عزيزتي أو تعانين من مشكلة عدم السمع بشكل واضح لكل الجمل والكلمات التي تقال من حولك؟هل طلبت مراراً وتكراراً من الآخرين إعادة ما قالوه واستضاحة بعض الكلمات على الرغم من أنك سمعتها؟

إن هذه الحال التي تعاني منها نسبة كبيرة من الناس لا تشير الى أي أمراض أو ضرر في السمع بل إن السبب يعود فعلاً، وبحسب دراسة طبية جديدة، إلى النشاط الكهربي في الدماغ الذي يتأثر بالضوضاء المحيطة وليس إلى ضعف قدرات السمع.

وأشار الباحثون في هذه الدراسة إلى أن صعوبة الاستماع تتزايد إلى متحدث في بعض الأحيان مع تزايد مستوى الضوضاء المحيطة، ويرجع ذلك لطبيعة النشاط الكهربي في الدماغ.

ولفت خبراء الصحة الى أن كبار السن يحتاجون بطبيعة الحال إلى وقت أطول لاستيعاب ما قاله مخاطبهم على الرغم من عدم ضعف قدرات السمع لديهم وفقاً للفحوصات الطبية المتعارف عليها.

علماً أن البيئة الخالية من الضوضاء تساعد على استيعاب المحادثة، والتفاعل معها بشكل جيد، لأنها تتيح للدماغ التفاعل من دون التأثر بنشاط كهربائي معاكس.

من هنا، لا تقلقي يا عزيزتي إن صودف تعرّضك لموقف مماثل، فأنت لست مريضة أو تعانين أي خطب في السمع لديك بل على العكس إن الموضوع مرتبط بالاجواء المحيطة من حولك والبيئة الحاضنة للمحادثة التي تجرينها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!