الرئيسية / صحة / طرق طبيعية من أجل التخلص من الامساك!
طرق التخلص من الامساك في المنزل

طرق طبيعية من أجل التخلص من الامساك!

هل تعانين أنت أو أي شخص قريب منك من مشكلة الإمساك؟ تعتبر هذه المشكلة شائعة جدًّا ويجب أن تبقي على علم بأبرز الطرق التي تعمل على التخلص منها! لذلك، يساعدك  اليوم بهذا الموضوع من خلال تقديم بعض الخطوات التي يمكنك اعتمادها في هذه الحالة.

العسل والليمون: يحتوي العسل على خصائص طبيعية تعمل على علاج مشكلة الإمساك التي تعانين منها. أما طريقة الاستخدام فتكون من خلال تناول ملعقتين من العسل لثلاث مرات في اليوم أو من خلال إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من المياه الفاترة وعصير الليمون. يفضل استخدام هذه الخلطة الأخيرة خلال فترة الصباح قبل تناولك وجبة الفطور.

دبس السكر والحليب: يعمل دبس السكر على تحريك الأمعاء إذ يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم. في حال كنت تريدين استخدام هذه الطريقة، عليك إضافة ملعقة أو ملعقتين من دبس السكر إلى كوب من الحليب أو العصير وتناول الخلطة قبل الخلود إلى النوم. كما يمكنك تناول زبدة الفول السوداني مع التوست خلال فترة الصباح.

زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون على تحفيز حركة الأمعاء. لذلك، في حال استخدامه بشكلٍ روتيني، تتجنبين التعرّض لهذه المشكلة الصحية. أما طريقة الإستخدام فتكون من خلال تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل تناول وجبة الفطور. في حال لم تحبي نكهته وحده، يمكنك إضافة عصير الليمون إليه.

هذا وعليك التأكد من إضافة نحو 24 إلى 38 غرامات من الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف إلى نظامك الغذائي وتجنّب تناول الأطعمة السريعة وتلك التي تحتوي على الدهون إذ تزيد من أعراض مشكلة الإمساك التي تعانين منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *