الرئيسية / جمال / تعرفي على عدة خلطات لازالة حب الشباب
عدة خلطات لازالة حب الشباب

تعرفي على عدة خلطات لازالة حب الشباب

ان حب الشباب موجود عند صاحبات البشرة الدهنية أكثر من غيرهن وهذا لا يعني أن باقي أنواع البشرة لا يواجهن هذه المشكلة بالعكس ولكن بنسبة أقل. إن هذه الحبوب تظهر على الوجه لاسباب عدة وأبرزها يتعلّق بالنظام الغذائي والتغيّرات الهرمونبة وعدم العناية ببشرتهن التي تحتاج الى غسل كل يوم في الصباح وعند المساء. في هذا الصدد، أتت اليك ياسمينة بحل بسيط وصحي يساهم في ازالة حب الشباب من وجهك وهو الخلطات للوجه. إن الخلطات المنزلية التي تتمتّع بمكونات غذائية للبشرة تساعدك على إزالة الحبوب من وجهك لذلك تنصحك صبايا ستايل أن تحاولي تطبيقها.

خلطة الليمون وماء الورد: أخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة واحدة من ماء الورد. أمزجي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم طبّقيها على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الوجه جيدًا.

خلطة الليمون الحامض: اعصري حبات ثلاث من الليمون الحامض ثم اغمسي قطعة من القطن بالعصير وطبّقيه على الوجه المليء بحب الشباب. أتركي العصير على وجهك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

خلطة التفاح والزبادي: اخلطي في وعاء شرائح تفاحة واحدة بعد تقشيرها وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة زلال البيض: اخفقي في وعاء زلال لثلاث حبات من البيض ثمّ ضعي المزيج على الوجه وتحديدًا على الحبوب واتركيه لمدة 20 دقيقة على وجهي ثم اغسليه بالمياه الباردة.

خلطة قشر البرتقال: اهرسي في وعاء الخلاط الكهربائي قشور حبتين من البرتقال ثمّ ضعيها في وعاء مع القليل من المياه وازجيهما جيدًا لكي تحصلي على عجينة. ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 25 دقيقة تقريباً ثم اغسليه بالمياه الدافئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!