الرئيسية / تدبير منزلي / أهم النصائح عند إختيار وتنسيق ورق الحائط في ديكور المنزل
أهم النصائح عند إختيار وتنسيق ورق الحائط في ديكور المنزل, إختيار وتنسيق ورق الحائط, ديكور المنزل و ورق الحائط,

أهم النصائح عند إختيار وتنسيق ورق الحائط في ديكور المنزل

في السنوات الأخيرة عاد ورق الحائط مرة أخري لديكورات المنزل بأشكال وألوان و أنواع متعددة فأصبح يغنيك عن طلاء الحوائط التقليدي، وراح المصممون يتنافسون في اصدار تصميمات جذابة تتنوع بين البسيط والملكي ، وتعدد الاختيارات وتوافقها مع الديكورات العصرية جعل الاقبال على استخدامه يزداد بعد ان استطاع مصممو الديكور أن يخلصوا ورق الحائط من صورته الرتيبة والكلاسيكية المملة.

ولا شك أن عملية اختيار ورق الحائط في الديكور ليست سهلة فهو ينطوي على بعض القواعد ليتوافق بأناقة ويتكامل مع ديكور المنزل، سواء في البالتة اللونية او النقوش او الخامة وغيرها.. ولهذا انتقينا لك مجموعة من النصائح الهامة لاختياره في الديكور:

نصائح هامة لشراء ورق الحائط :

1- قبل الشراء يجب مشاهدة العديد من الكتالوجات والافكار على الانترنت للوصول الى ذوق يناسبك عند استخدام ورق الحائط

2- فكري في ألوان الاثاث في منزلك قبل الشراء وشاهدي على الانترنت ما يناسبها من ألوان في الحوائط، اذا لم تكوني متأكدة قومي بتصوير غرفة الصالون او الاثاث واصطحبي الصور معك عند شراء ورق الحائط

3- اختاري انواع قابلة للتنظيف بسهولة في الغرف التي تتعرض للاتساخ مثل غرف الاطفال والطعام، تتوفر أنواع ورق حائط قابلة للغسيل او التنظيف خصيصاً لهذه الغرف .

4- النقوش الكبيرة تجعل الغرف تبدو أصغر حجماً لذا يجب مراعاة ذلك عند الشراء اذا كان الصالون صغير الحجم اختاري النقوش والخطوط الدقيقة.

5- قبل الشراء يجب أخذ قياسات الغرفة بدقة وليس بشكل تقديري وذلك لتقليل الاهدار في الكميات التي ستشترينها من ورق الحائط.

6- يجب مراعاة أبعاد الأثاث مثل المكتبة والدواليب والكونسول والصور والاجزاء التي سيخفيها كل ذلك من ورق الحائط قبل الشراء.

7- معظم حيل تجديد ديكور المنزل تعتمد على ورق الحائط لذا يفضل سؤال البائع عن نوع قابل للازالة بسهولة دون ترك اثار لتجديد الديكور وقتما تشائين.

نصائح لاستخدام ورق الحائط في الديكور :

1- استخدمي ورق الجدران بألوان فاتحة وحيادية ليمنح الغرفة الاتساع والاشراق، كما أنها تتوافق بسهولة مع معظم ألوان الاثاث اما اذا رغبت في لون غامق فاستخدميه على حائط واحد فقط في الغرفة ليكون اساس التصميم

2- يمكنك استخدام ورق الحائط المنقوش على حائط واحد مميز في الصالون يجعله بمثابة بؤرة تصميم للغرفة، ثم طلاء باقي حوائط الغرفة بلون سادة مما هو موجود في ورق الحائط المميز، ومراعاة استخدام نفس اللون في الاكسسوارات والوسائد.

3- ورق الحائط بالخطوط الرأسية يمنحك انطباع بصري بان السقف اكثر طولاً ولكن عند اختيار هذا اللون يراعى اختيار لونين فقط في الخطوط وتنسيقها مع ألوان الارائك والوسائد.

4- ورق الحائط ذي الخطوط الأفقية تمنح ايهاماً بصرياً باتساع الغرفة ولكن استخدامها على اكثر من حائط يجعل السقف يبدو اقل ارتفاعاً وكأن أبعاد الغرفة اصبحت اقصر لذا يجب الحذر عند استخدامها..

5- لا تستخدمي ورق الجدران على الحوائط المعرضة لأشعة الشمس المباشرة فبالرغم من ان البائع قد يخبرك انها تقاوم ضوء الشمس الا ان ذلك غير حقيقي في البلدان الحارة حيث تقوم أشعة الشمس بعمل تشققات في الورق بالاضافة الى بهتان اللون بشكل سيء.

6- ورق الحائط في الحمامات فكرة غير سديدة مع الميزانية المحدودة، فبالرغم ان الكتالوجات تظهر حمامات فاخرة بورق الحائط الا ان ذلك قد يكون مناسباً لذوي الميزانية المرتفعة لتغيير الورق كل موسم او كل فصل، فالورق مع رطوبة الحمامات يتلف سريعاً ويحتاج للتغيير.

7- تمتلئ ايضاً كتالوجات الديكور الحديثة بأفكار ورق الحائط في المطبخ الا انه أيضاً مكان غير مناسب لاستخدام ورق الحائط، فالزيوت والابخرة المتصاعدة من طهي الطعام تسبب تلف الورق وتلوثه وتغير لونه فهو غير قابل للتنظيف العنيف كالسيراميك، ومثله مثل ورق الحائط في الحمام سيتطلب تغيير كل موسم، فاذا كانت لديك الميزانية المناسبة لتغييره عدة مرات فلا تتردي في استخدامه ولكن بعيداً عن الموقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!