الرئيسية / صحة / فوائد الرمان في القضاء على السمنة

فوائد الرمان في القضاء على السمنة

من أكثر أنواع الفاكهة التي يحبها الكثيرون ولها فوائد صحية عديدة هي الرمان التي  يمكن عصرها أو إضافتها إلى سلطات الفواكه ، كما أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية فهي مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

الرمان و إنقاص وزن الجسم :

اكتشف بعض العلماء أن الرمان له مقدرة كبيرة على إنقاص وزن الجسم و بالتحديد القضاء على الشحوم المتراكمة حول المعدة أو ما يعرف باسم الكرش و التي تعد مشكلة كبرى للعديدين و خاصة من النساء فهي تقضي على حلم الرشاقة و الجاذبية و الجسم المتناسق السليم التي يحلمن بها.

دراسة بحثية :

قام بعض العلماء بإجراء دراسة بحثية لمعرفة مقدرة الرمان في القضاء على الدهون و الشحوم في الجسم فمنحوا مجموعة من المتطوعين عصير رمان و ألزموهم بشرب زجاجة منه كل يوم و قد كانت نتيجة الدراسة أن هؤلاء المتطوعين كانت نسبة احتمال نمو الخلايا الشحمية في بطونهم أقل من الذين لم يحرصوا على شرب الرمان يومياً.

فوائد أخرى :

وجد العلماء الذين أجروا الدراسة السابقة أن المتطوعين كان ضغط الدم لديهم منخفض مما يعني أن احتمالية الإصابة بالجلطة القلبية و الدماغية و أمراض الكلى أصبحت أقل كما أن بعض الباحثين الآخرين قد أكدوا على أن الرمان له مقدرة كبيرة في إنقاص الحمض الشحمي في الدم.

استخدامات الرمان المتعددة للعلاج و الوقاية من الأمراض :

وللرمان فوائد أخرى عديدة بخلاف المساعدة على إنقاص الوزن و القضاء على شحوم البطن فهو مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يعالج كثيرا من الأمراض ويقي من الإصابة بأمراض أخرى و الاستفادة من الرمان لا توجد فقط في الحبوب الداخلية بل إن قشور الرمان التي يتخلص منها غالبية الناس لها استخدامات و فوائد متعددة.

العلاج و الوقاية باستخدام الرمان :

يساهم الرمان في علاج الحمى الشديدة و الإسهال المزمن و الأميبا و الصداع و ضعف البصر و لتحقيق ذلك التزمي بشرب كوبين من عصير الرمان كل يوم.

يطرد الديدان المعوية من الجسم و خاصة الديدان الشريطية.

يعالج مرض البواسير و يكون ذلك عن طريق نقع قشور الرمان بمقدار ملعقة صغيرة في كوب من الماء المغلي ثم تركه منقوعاً فيها لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفيته و شربه أربع مرات في اليوم.

يعالج مشكلات الأنف من انسداد و كثرة المخاط و الحساسية و ينشط الأعصاب و يقضي على الإرهاق و التعب و لتحقيق ذلك قومي بوضع قطرات من الرمان و امزجيها مع عسل النحل ثم ضعيها في أنفك مثل قطرات الأنف الكيميائية.

يحمي الأعصاب و يفيدها إذا تم تناول عصيره مع عسل النحل.

يعالج مشكلات الإمساك و ينقي الدم و يقضي على عسر الهضم و يكون ذلك عن طريق مزج عصير الرمان مع الماء و عسل النحل ثم شرب هذا المزيج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!