تواجه بعض السيدات بعض المشاكل أثناء برد الأظافر , فقد جرت العادة لدى الكثير من السيدات ببرد أظافرهن في المنزل لكن تجهل الكثير اساسيات البرد الصحيحة لبرد الأظافر . نقدم لك سيدتي اليوم أساسيات يجب أن تلتزمي بها أثناء برد الأظافر وإلا ساهمت في ضعف وتقصف أظافرك؟
الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر , افضل طريقة لبرد الأظافر , نصائح وخطوات برد الأظافر

إليك أهم النصائح والخطوات التي يجب اتباعها أثناء برد الأظافر:

١- لا تحاولي برد أظافرك إلا إذا كانت جافة تماما من أي مياه، فالأظافر المبللة تكون في أضعف حالاتها فيسهل تقصفها أو تشققها.
٢- قومي أولا بقص أظافرك الطويلة لتصبح أطول قليلا من الطول الذي ترغبين به. احرصي على أن يكون القص على طرفي الظافر وليس في المنتصف.
٣- إذا كان هناك بقايا طلاء أظافر لم تزيليه بعد، اتركيه على أظافرك حتى تنتهي من بردها، فهو يقوي الأظافر وعمل كحماية إضافية لها حتى لا تتقصف.
٤- استخدمي مبرد خشبي (مثل الظاهر في الصورة) ذو ملمس متوسط / قليل الخشونة وابتعدي تماما عن المبرد المعدني الخشن فهو قاس جدا على أظافرك ويضعفها.
٥- يجب أن يصنع المبرد زاوية ٤٥ درجة مع السطح السفلي للظافر (كما موضح بالصورة) بدلا من الخطأ الشائع أن يكون متعامدا عليها.
٦- عند برد الأظافر يجب أن يتحرك المبرد برفق في اتجاه واحد من احدى الأطراف للمنتصف أي عند برد الطرف الأيمن من الظفر يكون اتجاه المبرد من اليمين إلى المنتصف ثم قومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف. تجنبي برد أظافرك في حركة مترددة ولا تبدأي البرد من منتصف الظافر.
٧- تجنبي برد الظافر كثيرا قرب الجلد حتى لا تتسببين في إلتهاب هذه المنطقة أو إظعاف جدار الظافر.
٨- بعد الانتهاء من برد الظافر بالشكل الذي تريدينه (دائري، مربع، بيضاوي أو مدبب) تخلصي من الطبقة الرقيقة الباقية من الظافر عن طريق برد الزوائد في اتجاه من أعلى إلى أسفل مع مراعاة أن لا يكون المبرد عمودي على الظافر بل مائلا من أعلى تجاه يدك.
٩- عندما تنتهي من كل هذه الخطوات، يفضل غسل الأظافر ووضع زيت الجوجوبا إذا أمكن لترطيب أظافرك، فهو الشيء الوحيد الذي يمكن للأظافر أمتصاصه.