وصفات, طبيعية, للتخلص, رائحة, العرق, التعرق

بسبب عوامل كثيرة تنتج الرائحة السيئة للعرق كنوع الطعام و المجهود النفسي والتوتر وبعض الأمراض  انخفاض نسبة السكر في الدم ، انقطاع الدورة الشهرية. وكذلك تتعدد الحلول للتخلص من الرائحة ومنها ماهو متوفر على شكل مستحضرات أو يمكنك الإستعانة بالوصفات الطبيعية التي نستعرض عدداً منها لك :

ملح الاستحمام بخلاصة زيت الزيتون والليمون
المكونات:
فنجانين من أملاح البحر.
ملعقة من زيت الليمون.
1/2 فنجان من زيت الزيتون.

الطريقة:
تخلط المكونات وتحفظ في برطمان لمدة ساعة قبل الإستخدام. استبدلي الصابون بملح الاستحمام والذي يساعدك على تقشير البشرة وترطيبها والتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق. استخدمي الملح في تقشير بشرة الجسم المبللة أو أضيفي ملعقتين لماء الاستحمام.

ملح الاستحمام بخلاصة الروزماري
المكونات:
3/4 فنجان من أملاح البحر.
1/4 فنجان من الملح الإنجليزي.
ملعقتين من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم وليس البيكنج بودر).
10-15 قطرة من زيت الروزماري.

الطريقة:
تخلط المكونات جيداً مع الحرص على عدم اختلاط المكونات بالماء عند التحضير. أضيفي ملعقتين من ملح الروزماري لماء الاستحمام الدافئ. تعمل صودا الخبز على قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق.
يمكن استخدام صودا الخبز مباشرة عن طريق إضافة 1/2 فنجان من صودا الخبز لماء الاستحمام 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الرائحة تماماً بعد أسبوع واحد.

زيت شجرة الشاي
أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي لماء الإستحمام والذي يعمل على التخلص من رائحة العرق ويساعدك على الإسترخاء.

خل التفاح
استخدمي سبراي خل التفاح كبديل لمزيل العرق وستلاحظين اختفاء رائحة العرق تماماً.
أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى فنجان من الماء المقطر أو الماء السابق غليه مع ملعقة من صودا الخبز ويرج الخليط جيداً ويحفظ في زجاجة سبراي نظيفة ويستخدم يومياً.

ماء الورد
أضيفي فنجان من ماء الورد إلى ماء الاستحمام لتنعمي برائحة مميزة وتتخلصي من رائحة العرق، كما يعمل ماء الورد على غلق المسام مما يمنحكِ حماية مضاعفة من العرق.

شرائح الليمون
دلكي منطقة الإبط بعد الإستحمام باستخدام شريحة من الليمون لتتخلصي من البكتيريا المسببة لرائحة العرق. يجب عدم استخدام شرائح الليمون بعد إزالة الشعر لمدة 48 ساعة حتى لا يتسبب في حدوث التهاب للجلد.

الشّبة
الشّبة تعمل على التخلص من رائحة العرق دون سد المسام الذي قد تسببه مزيلات العرق العادية. استخدمي الشّبة بعد كل مرة استحمام للحصول على أفضل النتائج.
ولا تنسي أن ارتداء الملابس القطنية يساعد على امتصاص العرق، وأخذ حمام يومي يمنع تكون البكتيريا المسببة للرائحة الغير محببة.