صبغ الشعر - صبغ الشعر في المنزل - خطوات صبغ الشعر


بإمكانك اليوم أن تقومي بصبغ شعرك في المنزل وتتمتعي بالحصول على شعر مصبوغ ورائع في المنزل ، نقدم اليوم في صبايا ستايل دليل كامل لصبغ شعرك في المنزل من مرحلة اختيار اللون الى مرحلة التلوين والصبغ وغسل الشعر ..

لون صبغة الشعر المناسبة :
 
يستحسن عند صبغ الشعر اختيار لون الصبغة القريبة من لون شعرك فهذه هي الطريقة الأسهل لصبغ الشعر فتكون النتائج مرضية لك ،كما يمكنك استخدام دليل الألوان لرؤية الألوان على حقيقتها .

خطوات صبغ الشعر :

الخطوة الأولى :

ضعي اللون أولاً على طول الشعر والأطراف.

الخطوة الثانية:

قومي بتوزيع اللون على جذور شعرك ، وأتركي الصبغة لمدة 30 دقيقة، واذا كان شعرك سميك وخشن اتركيه وقت أطول  من  5 - 10 دقائق إضافية ، ولضمان إتباع الوقت المطلوب قومي بغسل أحد أطراف الشعر لمعرفة النتيجة ثم أشطفي كامل الشعر من اللون.

الخطوة الثالثة:

إحتفظي باللون أكثر وإزيلي  البقايا الكيميائية التي تبقى على شعرك بعد غسله ومن الضروري أن تستعملي ملطف الشعر ، حيث يقوم ملطف الشعر على استعادة الشعر الى حالته الطبيعية بعد الصبغ .

 الخطوة الرابعة:

بعد شطف شعرك وغسلهِ من الصبغة قومي بتدليكِ الشعر ثم أتركيهِ تقريباً لمدة 2 - 3 دقائق، و قومي بشطف الشعر كلياً مرةً أخرى وصففيهِ كالمعتاد .

نصائح مهمة عند صبغ الشعر :

إختاري لوناً يتناسب مع أسلوب حياتكِ، فإذا كُنتِ غير قادرةٍ على إعادة صباغة الجذور كل 3 - 4 أسابيع فقد ترغبين بإختيار لونٍ أفتح من لون شعركِ الطبيعي بدرجةٍ أو درجتين فقط، فكلما إقتربتِ من لون شعركِ الطبيعي كلما قل ظهور الجذور المتضاربة مع لون شعرك، وعندما تكون الجذور أقل وضوحاً كلما سيدوم لون شعركِ أطول.
 لا تغسلي شعركِ على الأقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة حيث أن السبب الوحيد لعدم غسل الشعر قبل فترة قليلة من تلوينهِ هو حماية فروة الرأس، فالجلد يملك طبقة حمايةٍ طبيعيةٍ، وفي كل مرة نقوم بغسل شعرنا نُزيل بعضاً من هذه الطبقة .